-->
الصفوة للعود والعطور الصفوة للعود والعطور

طرق تعطير البيت

طرق تعطير البيت  


العناية بتعطير وترتيب المنزل من الأمور التي تهتم بها معظم السيدات اللواتي يحافظن على أناقة بيوتهن، ونظافتها، ويظهر هذا في اهتمامهن برائحة منازلهن بشكل خاص،  فتعرف النساء برائحة بيوتهن، والنساء المميزات فقط هن اللواتي يستطعن إبتكار وسائل تنظيف وتعطير دائمة لمنازلهن، فكوني واحدة من هؤلاء و اجعلي من بيتك مكان للراحة والاسترخاء. 
استخدمي الليمون واللافندر والقرنفل والبرتقال وعطرى بيتك ليصبح رائحته جميلة بأقل الإمكانيات، وأقل التكلفة، واستخدمي زيوت طبيعية من داخل منزلك فيستمر عطرها مدة طويلة، ومن الأمور التي تجعلك تحافظين على بيتك وتحويله إلى مكان هادئ، ومريح، هي الاهتمام برائحة المنزل وبالتالي نظافته.

أهمية تعطير البيت
● البرتقال والليمون واللافندر والقرنفل والنعناع والفل والياسمين: من المواد الطبيعية التي تستخدم في تعطير المنازل فيقال عن قشور البرتقال والفواكه الحمضية عمومًا إنها فواحات طبيعية، لأن بإستخدام الموالح الحمضية تتحول رائحة البيت الى رائحة منعشة ومحببة وتحسن من الشعور بالراحة لدى جميع أفراد العائلة وتجعلهم أكثر هدوًء وسكينة  وأيضًا الرائحة الطيبة بالمنزل تخفف من التوتر العصبي لجميع أفراد الأسرة لأنها تدعو إلى خفض الشحنات السالبة بشكل كبير، وتجعلك تظهرين أمام ضيوفك بشكل مشرف.





أسهل الطرق لتعطير البيت
● فيمكنك الاستعانة بمنتجات عطور صناعية، وهي موجودة بالأسواق بكثرة وعلى مختلف الماركات والأحجام.
● كما يمكنك تعطير منزلك بالزيوت العطرية الطبيعية لتحسين رائحة المنزل وهي من الطرق الأخرى التي تساعدك على جعل بيتك مليء بالحيوية والإنتعاش، ومنها مواد بسيطة متوفرة بكل بيت ويسهل تركيبها بتكلفة بسيطة جدًا تناسب كل ربات البيوت. 
● وهنا سوف نعرض أبسط وأسرع الطرق لتعطير البيت، فيمكن استخدام معطرات الجو المصنعة داخل المنزل، وهي من أشهر وأسهل الطرق لتعطير المنزل، ولها العديد من الروائح المختلفة التي يمكنك الإختيار منها لما يتناسب معك ومع الذوق العام بالمنزل.

تعطير البيت بمواد طبيعية
● ويمكنك إستخدام الروائح المصنعة التي تفضليها من تلك المنتجات، أو تغيير الروائح مرة بعد مرة كنوع من التجديد، والتميز، ولكن هنا نجد أن هذه المنتجات المصنعة لها تأثير غير مستحب على الجهاز التنفسي وخاصة لمرضى الحساسية فقد يسبب استنشاق معطرات الجو الصناعية أضرارًا غير مستحبة على الصحة العامة. 
● لهذا السبب من الأفضل الإعتماد على المعطرات الطبيعية الموجودة بالمنزل وخاصة عند وجود مريض للحساسية داخل البيت  يتحسس لشم رذاذ المنتجات المصنعة من بخاخات الجو المعطرة  وهنا يفضل البخاخات الطبيعية المعدة بالمنزل والتي يسهل تصنيعها بأبسط الطرق.

معطرات مصنوعة بالمنزل
● فيمكن زراعة النباتات العطرية لتعطير المنزل بشكل طبيعي فهي تعمل على إعطاء المنزل رائحة طيبة، بصورة مستمرة ولها أيضًا مظهرها الجمالي الذي يزين المنزل ويفضل زراعة تلك النباتات العطرية على شرفات المنازل وتستطيعين زراعة نبات الياسمين والفل وأزهارها البيضاء الجميلة والتي تعطي منظرًا طبيعيا وشكل جمالي رائع للمكان، ولها أيضًا رائحة عطرية جذابة. 
● وهناك طريقة أخري لتعطير المنزل بمواد متوفرة ورخيصة الثمن، فجميعنا يعلم الفوائد الغذائية الهائلة لقشور الفواكه الحمضية، التي تفيد الإنسان وتحسن من صحته إلا أن لقشور الفواكه الحمضية منافع أخرى، يمكن الاستفادة منها لتعطير المنزل، مثل ثمرة البرتقال يمكننا الاستفادة من قشور البرتقال وغيره وإستخدامها كمعطر طبيعي للمنزل  رخيص الثمن أيضًا.
● قومي بغلي مقدار مناسب من الماء النظيف ثم إضافة بعض من قشور البرتقال الى الماء المغلي ونتركها على النار لبضع دقائق فقط ونجد أن الخليط يخرج منه رائحة زكية، تعمل على تعطير البيت بشكل هاديء، وجميل، وتعطي الجوًا من الحيوية، والانتعاش، ويمكن إستبدال قشور البرتقال و قشور الليمون ونتبع نفس الطريقة السابقة برائحة الليمون من الروائح التي تجعل منزلك عطرًا ومستحب الرائحة لأغلب للناس. 
● كما يمكننا الإعتماد في تعطير البيت على الزيوت العطرية التي يمكن استخراجها من النباتات العطرية ذات الروائح الجميلة، فهناك نباتات عطرية متوفرة في كل بيت مثل القرنفل حيث يمكننا إستخدام القرنفل لتعطير المنزل برائحة القرنفل الرائعة والقرنفل من الروائح الجميلة التي تفضلها الكثيرات من السيدات في تعطير منازلهن وتستخدم بطريقة غاية في البساطة فما عليكي إلا إضافة بعض القطرات من زيت القرنفل إلى بخاخة بها قدر مناسب من الماء الساخن ثم قومي برش السائل وتوزيعة في جميع أنحاء المنزل كما يمكنك رش القليل من رذاذ هذا العطر المميز على قطع الأثاث والمفروشات والسجاد لتكسبها رائحة جميلة ومميزة. 

طرق لعمل عطور منزلية بسيطة
● وهناك طرق متعددة لصنع العطور المنزلية من الزيوت النباتية الفواحة فيمكننا اختيار الزيت المحبب لدينا ثم نضعه على قطعة من الإسفنج أو القطن ونوزعها بشكل جمالي داخل المنزل وخاصة في أماكن الإستقبال، والضيافة أو في وسط المنزل، تحت أي نوع من المزهريات الجمالية. 
● كما يمكننا استخدام بعض أنواع الصابون العطرية التي تستعمل غالبًا لتعطير الحمامات، فقومي ببشر قطعة الصابون الفواحة ثم وزعيها على  سلات نظيفة موجودة بالبيت شرط أن تكون غير مغلقة وتكون مفتوحة للسماح بخروج العطر منها مما يبعث الروائح الطيبة إلى المنزل، ويجعل منزلك دائمًا برائحة عطرية جميلة.
● كما أن المكنسة الكهربائية يمكن أن تعمل دور إيجابي في تعطير المنزل عن طريق وضع قطعة من القطن المضاف إليها بعض القطرات من الزيت العطري الذي تفضلينه، قومي بوضعها خلف الفلتر ثم ابدئي في عملية التنظيف مما يجعل المكان أفضل رائحة. 
● ويمكن أيضًا بخ الأثاث والسجاد بالزيوت العطرية المخففة بالماء ثم تجفيفها باستخدام المكنسة الكهربائية بعد تنظيفها بشكل جيد حيث يمكن إستخدامها في جميع الأماكن داخل المنزل وبهذا تكونين قد حصلتي على بيت نظيف رائحته جذابة محبب الجلوس به ويكون عنوان لكي أمام ضيوفك. 





طريقة عمل معطر للمنزل
● وإليكي طرق أخرى لتعطير المنزل لفترات طويلة و بالمواد المتاحة داخل كل بيت وتناسب ميزانيتك في أي وقت وسوف نعرض لك طرق إعدادها بالتفصيل مثل عطر الليمون وعطر اللافندر وغيرها. 
● ولصناعة عطر الليمون  بالمنزل نقوم بإحضار هذه المكونات : احضري ماء ساخن، وليمونة،و بخاخ ، وأي نوع من الزيوت العطرية المنتشرة في جميع المحلات ويمكن أيضًا إحضارها من  العطار وتكون متوفرة أيضًا في جميع الصيدليات.
● وإليكي طريقة التحضير هذا العطر بدون عناء ومدة تحضيرة لا تتعدى بضع دقائق وبأقل الإمكانيات المتاحة داخل المنزل.
● اعصري الليمون على مجموعة الزيوت العطرية  في إناء بلاستيكي ونخلطهم معًا خلطًا جيدًا ثم نقوم بإضافة مقدار مناسب من الماء الساخن ونقوم بالتقليب المستمر بملعقة خشبية على النار الهادئه تقليبًا جيدًا حتي يتجانس الخليط، حيث يتم الخلط ما بين عصير الليمون، و الزيوت العطرية جيداً، ثم يترك المزيج فترة جانباً حتى يبرد، ثم يوضع الخليط في البخاخ، ويغلق بشكل جيد لحين استخدامه في وقت الحاجة إليه
● قبل الإستخدام نقوم بتحريك ورج البخاخ  بشكل مستمر ونكرر عملية الرج المستمر دقيقة أو إثنين لتختلط المكونات جيدًا، ومن ثم رش الرذاذ من البخاخ الى جميع اركان المنزل، مع الانتباه ألا يتم رش الرذاذ على أواني المطبخ. 
● كما يوجد عطر آخر من الزيوت الطبيعية وهو عطر شهير تقوم الشركات المصنعة للمعطرات المنزلية باستخدامه في العديد من منتجاتها ويمكنك أيضًا صناعته بنفسك وهو معطر اللافندر والنعناع المنزلي.




النعناع , والقرنفل ,واللافندر لتعطير المنزل
● وطريقة التحضير بسيطة لا تحتاج لوقت طويل لإعدادها فاحضري القليل من زيت النعناع والقليل من زيت شجرة الشاي والقليل من زيت اللافندرأيضًا وجهزي مقدار مناسب من الماء  المغلي في إناء مناسب ، احضري زجاجة بخ، وطريقة التحضير تكون كالتالي:
● تمزج جميع الزيوت معًا بصورة جيدة بإستخدام ملعقة من الخشب، ثم أضيفي المزيج إلى الماء الساخن، مع التقليب الجيد بالملعقة الخشبية، ومن ثم وضع المزيج في البخاخ ويرج جيدًا قبل الإستخدام ويرش في جميع غرف المنزل بتوزيع مناسب.





كل ربات البيوت يبحثن عن طرق غير مكلفة ولا تكون عبء على ميزانية الأسرة فيجب عليكي الاهتمام بالبحث والتجربة عن أفضل تلك الطرق وأكثرها توفيرًا وتوفرًا لديك إصنعي بنفسك عطرًا للجو من تلك العطور التي ذكرنا طرق تحضيرها وجربي بنفسك واستمتعي بأجمل النتائج التي يمكن أن تحصلي عليها في حالة اتباع سير الخطوات المذكورة فيمكنك الإعتماد على هذه الطرق في أي وقت تحتاجين فيه إلى معطر لجو المنزل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الصفوة للعود والعطور

2016